أطفال وكرتون ألعاب
     
المحب || النفايات تتحوَّل إلى وقود للدراجات في إندونيسيا
النفايات تتحوَّل إلى وقود للدراجات في إندونيسيا
النفايات تتحوَّل إلى وقود للدراجات في إندونيسيا
الصفحة الرئيسية >> المنوعات >> مقتطفات من هنا وهناك

النفايات تتحوَّل إلى وقود للدراجات في إندونيسيا


النفايات تتحوَّل إلى وقود للدراجات في إندونيسيا

كتب بتاريخ 26/03/2016.. وتمت مشاهدته (104) مشاهده




النفايات تتحوَّل إلى وقود للدراجات في إندونيسيا

 


يقول المثل العربي المشهور: "الحاجة أم الاختراع". وهذا بالفعل ما طبقه مواطن إندونيسي، حيث قرر استغلال المشكلة التي تواجه العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وهي تراكم النفايات، وذلك من خلال إعادة تدوير النفايات البلاستيكية، وتحويلها إلى وقود لدراجته النارية الصغيرة.


ويقول حميدي، رجل الأعمال الناشئ: إن البلاستيك مادة مستخرجة من النفط الخام أصلاً، ما أفعله هنا هو إعادة البلاستيك إلى مصدره، ثم أحوِّله إلى وقود يمكن أن يقف إلى جانب البنزين والوقود الأحفوري.

 

مضيفاً أن في وسعه إعادة تدوير 25 كيلو جراماً من القمامة يومياً، وهو يحرق البلاستيك، ثم يقطِّر البخار الناجم عن ذلك ليصبح وقوداً سائلاً، وحتى الآن، يستخدم حميدي الناتج لتوفير الوقود لدراجته النارية الصغيرة، لكنه يأمل في زيادة الإنتاج يومياً.


ويصل إلى منطقة القمامة على مشارف جاكرتا أكثر من 6000 طن من النفايات يومياً، وتشكل أكوام القمامة أخطاراً بيئية وصحية، ما دفع هذا الرجل إلى الإمساك بزمام الأمور واستغلال المشكلة بطريقة إيجابية.





النفايات تتحوَّل إلى وقود للدراجات في إندونيسيا

افلام 2016
تحديثات
مسلسلات تعرض حاليا
برامج وتطبيقات هامة

انقر هنا لزيارة مكتبة البرامج الكاملة متصفح جروم Google Chrome مشغل الفلاش Adobe Flash Player برنامج تنظيف الحاسوب CCleaner Professional برنامج ضغط الملفات Winrar  كامل برنامج التحميل Internet Download Manager مضاد الفيروسات افاست بالواجهة العربية Avast antiviurs - new اداوت ازالة الفايروسات والادوير والسباي وير والبرمجيات الخبيثة برنامج الاوفس Microsoft Office جميع الاصدارات تحميل مباشر برنامج الكودك الشهير لتشغيل الفيديو والصوت K-Lite Mega Codec Pack 11.5.5 Final باخر اصدار

تطبيقات جوالات الاندرويد بيق الكيبورد SwiftKey Keyboard تطبيق الفايبر للاندرويد اخر اصدار Viber apk تطبيق الواتس اب اخر اصدار WhatsApp Messenger تطبيق الفيس بوك اخر اصدار Facebook تطبيق المحادثة تانغو اخر اصدار Tango Messenger تطبيق CCleaner apk منظف مخلفات الاندرويد تطبيق ماسنجر الفيس بوك اخر اصدار Messenger apk

تسجيل الدخول
Close
Close
Close