أطفال وكرتون ألعاب
     
المحب || ما قصة المثل الشهير "الطيور على أشكالها تقع" ؟!
ما قصة المثل الشهير "الطيور على أشكالها تقع" ؟!
ما قصة المثل الشهير "الطيور على أشكالها تقع" ؟!
الصفحة الرئيسية >> المنوعات >> الزاوية الادبية

ما قصة المثل الشهير "الطيور على أشكالها تقع" ؟!


ما قصة المثل الشهير "الطيور على أشكالها تقع" ؟!

كتب بتاريخ 25/05/2016.. وتمت مشاهدته (424) مشاهده



ما قصة المثل الشهير "الطيور على أشكالها تقع" ؟!

 

 

وجد هذا المثل منذ لا يقل عن منتصف القرن 16. واستخدم الكاتب وليام تيرنر نسخة من هذا المثل

 

في كتابه للكوميديا الساخرة عن الكاثلوكي المهذب "إنقاذ الثعلب الروماني". "الطيور من نوع ولون

 

واحد دائما ما تطير مع قطيع واحد". الاقتباس الأول المعروف والمطبوع من إصدار اللغة الإنجليزية

 

المستخدمة حاليا لهذه العبارة، ظهرت عام 1955م في "القاموس الإنجليزي – الإسباني". والذي

 

تم إعداده من قبل مؤلف المعاجم الإنجليزي جون منشو: "الطيور على أشكالها تقع". كما ظهرت

 

العبارة أيضا في ترجمة بنجامين جويت لكتاب أفلاطون "الجمهورية" عام 1856م. وبشكل أوضح,

 

قد تكون موجودة في النص اليوناني الأصلي في قرابة380ق.م، فإن عمل أفلاطون قد يكون مرجعا

 

أقدم بكثير. وما ظهر في نسخة جويت: "الرجال في عمري يمشون معا في قطيع, ونحن الطيور على أشكالها

 

كما يقول المثل القديم". ويمكن ترجمة نص أفلاطون بطرق أخرى, ومن الأصح أن نقول: إن جويت هو الذي قال:

 

إن العبارة قديمة وليس أفلاطون. كما أن عدم وجود أي اقتباس منه باللغة الإنجليزية قبل

 

القرن 16 يشير إلى أن ترجمتها الحرفية لم تكن موجودة في "الجمهورية" وهو النص الذي كان يقرأه

 

الكثير من علماء اللغة الإنجليزية الكلاسيكية قبل القرن 16م. في الطبيعة وفي الواقع, أن الطيور التي تكون

 

من نوع واحد تشكل قطيعا. ويفسر علماء الطيور ذلك السلوك بأنه "السلامة بالعدد" وذلك يعتبر تكتيك للحد

 

من خطر الافتراس. ومن حيث اللغة, في السابق كان يشار إلى الطيور بأنها تحلق معا، وذلك أكثر شيوعا

 

من أنها تتوافد معا. والعديد من الاقتباسات الأوائل استخدمت هذا النموذج. وعلى سبيل المثال ترجمة

 

فليمون هولاند ل"تاريخ ليفي الرومانية" عام 1600م: "كما يشاع أن الطيور على أشكالها تحلق معا".





ما قصة المثل الشهير "الطيور على أشكالها تقع" ؟!

افلام 2016
تحديثات
مسلسلات تعرض حاليا
برامج وتطبيقات هامة

انقر هنا لزيارة مكتبة البرامج الكاملة متصفح جروم Google Chrome مشغل الفلاش Adobe Flash Player برنامج تنظيف الحاسوب CCleaner Professional برنامج ضغط الملفات Winrar  كامل برنامج التحميل Internet Download Manager مضاد الفيروسات افاست بالواجهة العربية Avast antiviurs - new اداوت ازالة الفايروسات والادوير والسباي وير والبرمجيات الخبيثة برنامج الاوفس Microsoft Office جميع الاصدارات تحميل مباشر برنامج الكودك الشهير لتشغيل الفيديو والصوت K-Lite Mega Codec Pack 11.5.5 Final باخر اصدار

تطبيقات جوالات الاندرويد بيق الكيبورد SwiftKey Keyboard تطبيق الفايبر للاندرويد اخر اصدار Viber apk تطبيق الواتس اب اخر اصدار WhatsApp Messenger تطبيق الفيس بوك اخر اصدار Facebook تطبيق المحادثة تانغو اخر اصدار Tango Messenger تطبيق CCleaner apk منظف مخلفات الاندرويد تطبيق ماسنجر الفيس بوك اخر اصدار Messenger apk

تسجيل الدخول
Close
Close
Close